أخبار وتقارير

لجنة تحقيق رئاسية تبرئ حمد و شائف الشبواني من الارتباط بتنظيم القاعدة وتؤكد وجود تواصل للأخير بعناصر لها علاقة بالقاعدة

يمنات
برأت اللجنة الرئاسية المكلفة بالتحقيق في حادثة مقتل حمد سعيد غريب الشبواني وشايف محمد سعيد غريب الشبواني بأمانة العاصمة، في ال9 من مايو الجاري، من الارتباط بتنظيم القاعدة.
و أكدت اللجنة في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أنه تبين لها، بعد الاطلاع على كافة تفاصيل القضية عدم وجود ارتباط مباشر للمذكورين بتنظيم القاعدة.
و أوضحت في بيانها أنه وجود تواصل ل”شايف محمد سعيد غريب الشبواني” بأشخاص لهم علاقة بالقاعدة من أبناء قبيلته.
و أفاد البيان أن ذلك جعل الأجهزة الأمنية تتخذ قرارا بوضعه تحت المراقبة والمتابعة.
و أشارت أنه في ظل ظروف الحرب التي تخوضها القوات المسلحة والأمن على الإرهاب، و الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد بشكل عام وما شهدته العاصمة مؤخرا من أحداث إرهابية من خلال استهداف المنشآت الحيوية بشكل عام والمقرات الدبلوماسية والاستهداف المتكرر لرجال الجيش والأمن، اتخذت الأجهزة الأمنية قرار باعتقاله لدى وصوله إلى صنعاء كإجراء احترازي في عملية أدت إلى مقتل المذكورين.
و تسبب مقتل الاثنين، في ردة فعل غاضبة في محافظة مأرب، أدت إلى تخريب أبراج الكهرباء و أنبوب النفط.
و لا تزال قبائل عبيدة و آل شبوان تحاصر حقول النفط في مأرب و محطة مأرب الغازية، و تتكرر عمليات تخريب الخدمات العامة، و التي كان أخرها تخريب خطوط الطاقة مساء أمس في الكيلو 190.
و تشكلت لجنة التحقيق الرئاسية برئاسة أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال وعضوية رئيس الجهاز المركزي للأمن السياسي اللواء جلال الرويشان وعضو مجلس النواب علي عبدربه القاضي.

زر الذهاب إلى الأعلى